Déc 10 2016

فتح باب التكوين عن بعد للباحثين عن شغل

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات تفتح باب التكوين عن بعد للباحثين عن شغل

 

قامت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و OpenClassrooms، الرائد في مجال التكوين عن بعد على المستوى الأوروبي، بعقد شراكة بينهما تهدف إلى تعزيز إدماج الباحثين عن شغل المغاربة في سوق الشغل. في هذا الإطار، تم تنظيم مراسم توقيع اتفاقية الشراكة يوم 07 دجنبر 2016 بالدار البيضاء، و هو حدث عرف حضور كل من :

  • السيد وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية ؛
  •  السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني ؛
  • السيد الرئيس-المدير العام لOpenClassrooms ؛
  • السيد المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات.

و بموجب هذه الاتفاقية، سيتم تمكين الباحثين عن شغل المغاربة المسجلين بالوكالة من الاستفادة ابتداء من اليوم من ولوج حر، مجاني و دائم للخدمة المؤدى عنها Premium Solo على موقع OpenClassrooms، و هي تشمل 1074 درسا في مختلف المجالات. و هكذا، سيتمكن الباحثون عن شغل من تكوين أنفسهم عن بعد و اكتساب كفاءات مطلوبة مستقبلا كالتسويق الرقمي، و البرمجة و علوم البيانات و غيرها، و الحصول على شواهد تثبت تملكهم لهذه الكفاءات لمشغليهم لاحقا، كل ذلك بشكل مرن و سهل يتيحه الولوج عن بعد لهذه الدروس.

موقع OpenClassrooms الذي تم تأسيسه سنة 2013 يعمل مع أزيد من 40 شريك كجوجل و ميكروسوفت و المدرسة متعددة التقنيات و معهد الدراسات السياسية بباريس. هدف الموقع هو تمكين الجميع من الحصول على التكوين، و ذلك بالاعتماد بشكل كلي على الولوج عن بعد، مع اتباع طريقة بيداغوجية فريدة ترتكز على الكفاءات وتسمح بملائمة التكوين مع الحاجيات الفردية عن طريق التأطير. و مع وصول عدد المستفيدين من التكوين بالموقع إلى أزيد من مليوني مستفيد، يمنح الموقع تكوينات مهنية بالفرنسية و الانجليزية في مهن و كفاءات المستقبل.

و تجدر الاشارة إلى أنه سبق لOpenClassrooms أن وقعت اتفاقية شراكة مع Pôle-Emploi، المصلحة العمومية للتشغيل بفرنسا، تم بموجبها تمكين أزيد من 33.000 باحث عن شغل فرنسي من الاستفادة من التكوين عن بعد بشكل ناجح.

Votre nom (obligatoire)

Votre email (obligatoire)

Sujet

Votre message